تعرف على 3 سيناريوهات امام الخطيب بعد كارثة صن داونز
تعرف على 3 سيناريوهات امام الخطيب بعد كارثة صن داونز












اخبار الاهلى : 
يدرس محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، سيناريوهات عدة بعد الهزيمة المذلة التي تعرض لها فريقه أمام مضيفه صنداونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
الأهلي الذي يحمل الرقم القياسي في البطولة من حيث عدد الألقاب (٨ ألقاب) مُني، السبت، بخسارة بخماسية دون مقابل من صنداونز، لتصبح فرص تأهله للدور التالي شبه منعدمة.
حسب مصدر لـ“العين الرياضية“ فإن محمود الخطيب، رئيس النادي، عبّر عن غضبه الشديد بسبب النتيجة التي حققها الفريق باعتبارها الهزيمة الأكبر في تاريخ الأهلي أفريقيّا؛ ولأنها تأتي في وقت صعب للغاية، وقبل مباراتين مهمتين في البطولة المحلية أمام مصر المقاصة ١٠ أبريل، وبيراميدز ١٨ أبريل.
الهزيمة وضعت رئيس النادي أمام جميع السيناريوهات بشأن مستقبل الفريق الفني، ابتداء من تجديد الثقة وحتى إقالة الجهاز الفني.
السيناريو الأول
تتجه نية الخطيب، المكلف من إدارة النادي بإدارة ملف الكرة، بالإبقاء على الجهاز الفني دون تغيير، مع عقد جلسة معه فور العودة من جنوب أفريقيا، لتصحيح المسار ومعالجة أي عقبات، مع إعادة تقييم وضع الفريق خلال فترة توقف النشاط بسبب مسابقة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر في يونيو ويوليو المقبلين.
وبدأ الخطيب، على الفور، محاولات عدة لإقامة مباراة الإياب بملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور جماهيري كامل؛ في محاولة لتعويض الهزيمة الثقيلة أو تحقيق عرض قوي يعيد للفريق معنوياته المهدرة في جنوب أفريقيا.
اتصالات الخطيب طرقت باب اتحاد الكرة ونادي المقاصة في محاولة لتأجيل المباراة التي تجمع الفريقين بالدوري المحلي ١٠ أبريل؛ وإتاحة الفرصة للفريق للاستعداد الجيد لمباراة الإياب.
السيناريو الثاني
هناك اقتراح في مجلس إدارة الأهلي بإقالة الجهاز الفني بالكامل وتعيين جهاز فني جديد بإدارة أحد أبناء النادي الذين يستحقون فرصة جديدة؛ وسبق أن حققوا نجاحات قوية في الدوري المحلي؛ خاصة أن البطولة المحلية هي الوحيدة التي قد ينافس عليها الفريق في الموسم الحالي.
ومن بين الأسماء المطروحة لتولي المهمة مختار مختار مدرب الإنتاج الحربي، على أن يعاونه عماد النحاس الذي حقق نجاحات كبيرة في الموسم الحالي مع المقاولون العرب.
ويرى الخطيب أن هذا القرار قابل للتنفيذ فور انتهاء مشوار الفريق بالبطولة الأفريقية، وعقب مباراة إياب ربع النهائي المقرر لها السبت المقبل.
السيناريو الثالث
إقالة لاسارتي فورا وتعيين محمد يوسف المدرب العام للفريق في منصب المدير الفني حتى فترة التوقف المقبلة، ومنحه كل الصلاحيات لضم أي عناصر للجهاز الفني خلال تلك الفترة.
ويمتلك محمد يوسف خبرات كبيرة مع الفريق، وسبق أن توج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا عام ٢٠١٣، علما بأنه اللقب الأخير الذي دخل خزينة النادي، حيث تأهل الفريق بعدها مرتين للنهائي خسرهما أمام الوداد المغربي في ٢٠١٧ والترجي التونسي في ٢٠١٨.
هذا السيناريو يلقى أهمية أقل بالنسبة للخطيب، لكن من الوارد أن يتم اللجوء إليه عقب الجلسة التي ستجمعه بالجهاز المعاون ظهر الإثنين، خاصة حال موافقة اتحاد الكرة على تأجيل مباراة المقاصة.
المصدر : العين الرياضية




إرسال تعليق بلوجر

 
للأعلي