خمسة أسباب تجعل ليفربول قادرًا على الفوز بدوري الأبطال
خمسة أسباب تجعل ليفربول قادرًا على الفوز بدوري الأبطال









اخبار ليفربول : 
سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، الضوء على قوة نادي ليفربول الإنجليزي وما يمتلكه من لاعبين رائعين للغاية، وذلك بعد الفوز ضد بورتو البرتغالي في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.
وأوضحت أن نادي برشلونة الإسباني يمتلك ليونيل ميسي، ويوفنتوس الإيطالي لديه كريستيانو رونالدو، ومانشستر سيتي بقوته تحت قيادة جوارديولا، ولكن ليفربول مع كلوب وصلاح وماني وفيرمينيو وفان دايك شيء أخر، حيث جعل الجميع قلق في البطولة القارية من مواجهته.
وقالت أن ليفربول لم ينسى ما حدث الموسم الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا وخروجه على يد العملاق الإسباني ريال مدريد، وهو ما يدفعه لمحاولة الوصول مرة أخرى هذا الموسم وخاصة أن النهائي سيلعب بمدينة مدريد.
خمسة أسباب تجعل ليفربول قادرًا على الفوز بدوري الأبطال:
1- ثلاثي الهجوم
يمتلك نادي ليفربول الإنجليزي ثلاثي هجومي ناري وهم ماني وصلاح وفيرمينو، حيث أصبحوا الثلاثة الأكثر نجاحًا في تاريخ الأبطال برصيد 30 هدفًا في موسم واحد، وفي هذا الموسم مع الغزارة التهديفية أصبحوا يساندوا في الدفاع ويضغطون على الخصم.
2- الضغط على الخصم
يمارس نادي ليفربول ضغط رهيب على خط وسط الخصم وبطريقة رائعة للغاية، حيث فعل ذلك أمام نادي بورتو البرتغالي في الشوط الأول، وجعله مخنوقاً حتى غادر دون تسجيل أي هدف أو الوصول إلى مرماه بهجمة خطيرة.
3- جدار دفاعي
تخلص ليفربول من حارسه الكارثي كاريوس الذي أضاع لقب دوري أبطال أوروبا على الفريق في الموسم الماضي، وتعاقد مع عملاق وهو البرازيلي أليسون بيكر، ولكن الأكثر من ذلك تعاقده مع الهولندي فيرجيل فان دايك المدافع الذي لا يسمح لأي لاعب بالعبور، فقد لعب الريدز ضد بايرن ميونخ 180 دقيقة ولم يستقبل أي هدف وبالإضافة إلى مباراة بورتو التي لم تشهد تلقيه أي هدف.
4- شخصية ليفربول
يمتلك نادي ليفربول شخصية قوية للغاية ورائعة، حيث لا يخشى أي خصم في طريقه حتى ولو كان برشلونة الإسباني، فقد تخلص من بايرن ميونخ وهو على أتم الاستعداد لملاقاة أي فريق في هذه النسخة.
5- دكة قوية
من أجل المنافسة على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا معاً، قرر المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول تدعيم بعض المراكز بلاعبين رائعين للغاية، حيث تعاقد مع فابينيو ونابي كيتا وشوردان شاكيري وأليسون بيكر، وهو ما جعل الفريق قوياً للغاية وقادرًا على قلب الطاولة.

المصدر : الفجر




إرسال تعليق بلوجر

 
للأعلي