________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






اخبار ريال مدريد : في عام 2015، تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع شاب صغير يُدعى مارتن أوديجارد من فريق سترومزجوست النروجي بمبلغ 3 ملايين استرليني تقريبًا.
وقتها تحدث الجميع عن ميلاد نجم جديد سيسطر على كل شيء في السنوات القليلة المقبلة، بالنظر لمهارته وإمكانياته الفنية العالية.
وفي موسم 2016/2017 تم تصعيد الشاب النروجي للفريق الأول بنادي ريال مدريد، ولكنه لم يشارك سوى في مباراة وحيدة بكأس ملك إسبانيا، ليتم بعدها إعارته لهيريفين الهولندي، ومن ثم إعارته مرة أخرى الصيف الماضي لفريق فيتسه.

getty images

بالنظر لموسمه الباهت مع فريق هيريفين في العام الماضي، لم يتوقع الكثيرون تألق مارتن أوديجارد صاحب 20 عامًا، بل بعض جماهير ريال مدريد ظنوا بأنهم لن يسمعوا عنه مرة أخرى.
ولكن هذا الموسم مع الجديد فيتسه، تألق الشاب النرويجي بشكل رائع، وأصبح من نجوم الفريق الهولندي، فأرقام اللاعب خير دليل على انفجار موهبته.
أوديجارد حتى الآن شارك مع فيتسه في 32 مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، وصنع 9 آخرين.
مباراة أوديجارد الماضية ضد زفوله بالدوري الهولندي كانت استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بعد صناعته 3 أهداف، وهو أمر يحدث للمرة الأولى في فريق فيتسه منذ عام 2005.
بعد تلك المباراة، أصبحت العيون على الشاب النرويجي أكثر فأكثر، وأعادته من جديد في الصورة كموهبة تستحق المتابعة.
اللاعب النرويجي قبل بداية الموسم الجاري، كان يُقدر سعره بمبلغ 4 ملايين يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير، والآن بعد تألقه مع فيتسه تضاعف سعر اللاعب ليصل إلى 8 ملايين يورو، ومن المتوقع أن يكسر حاجز الـ 10 ملايين قبل نهاية الموسم.
الآن وبعد تألق الشاب النرويجي أوديجارد بشكلٍ ملفت هذا الموسم، أصبح العديد من الفرق مهتمة بشدة بالتعاقد معه في الصيف المقبل.
عقد مارتن أوديجارد مع ريال مدريد سينتهي في صيف عام 2021، لذلك على إدارة ريال مدريد تحصين اللاعب بتجديد عقده، ومن ثم إعارته مرة أخرى حتى يتطور مستواه أكثر فأكثر.
أياكس يعتبر الوجهة المثالية لمارتن أوديجارد لعدة أسباب، أهمها هو حصوله على الفرصة كاملة مع فريق يؤمن بالمواهب الصاعدة، والسبب الثاني هو رحيل العديد من نجوم الفريق في الصيف مثل المغربي حكيم زياش، والبرازيلي دافيد نيريس، والهولندي فان دي بيك.
واللاعب نفسه صرح منذ أسبوع تقريبًا بأنه مستعد للخطوة المقبلة في مسيرته، حيث تحدث قائلاً “مستعد لخطوتي المقبلة، أريد أن استمر في النمو كلاعب”.
وأضاف “لقد نجحت في التسجيل وصناعة الأهداف أكثر من الموسم الماضي، ومدرب فيتسه أعطاني الحرية والثقة لكي أظهر بهذا المستوى”.
وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية بأن أياكس سيكون الخيار الأمثل لمارتن أوديجارد، وقد نشهد إعارة اللاعب لصفوف الفريق الهولندي في الصيف المقبل لتطوير مستواه.
المصدر : سبورت 360





إرسال تعليق بلوجر

 
للأعلي