تعرف علي المدير الفني الأجنبي الجديد الأقرب للأهلي
تعرف علي المدير الفني الأجنبي الجديد الأقرب للأهلي












اخبار الاهلى : 
بات البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب نادي التعاون السعودي او قاهر الكبار و أحد أفضل المدربين بالسعودية هذا الموسم مرشح بقوة لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي ، خلفا لمارتن لاسارتي الذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي .
بيدرو صاحب ال44 عاماً كان لاعب سابق في فريق بورتو اللي كسب دوري الأبطال في 2004 و أشرف علي تدريبه جوزيه مورينيو في الفترة من 2002-2004 و كان له
تصريح شهير عليه حيث قال المو ” بيدرو مدرب داخل الملعب ، يمتلك القدرة على معرفة نقاط القوة و الضعف في الخصم “.. كلام مورينيو وقتها و حسب كلام بيدرو لاحقاً خلاه يفكر لما لا أُصبح مدرباً بعدما استمعت وتعلمت من سيد المدربين علي حد قوله .
بدأ مسيرته التدريبية في 2011 و عمل كمساعد للمدرب فيلاش بواش في بورتو و فاز معاه وقتها بالرباعية التاريخية للنادي البرتغالي ثم أشرف على تدريب عدد من الأندية من بينها أكاديمكا البرتغالي وحقق معاه الكأس في 2012 و ابويل القبرصي قبل أن ينضم لنادي التعاون هذا الموسم.
بيدرو مدرب مرن جداً تكتيكيا و لكنه ذو طابع هجومي في المقام الأول .. طريقته الأساسية هي 4/2/3/1 و لكن في أوقات كتيرة من الموسم كان بيلعب 4/1/4/1 او 4/4/2 .. لما وصل التعاون اخذ فتره طويله ليُرسخ بأذهان اللاعبين افكار عديده مثل الضغط العالي وفكرة الاستحواذ 90 دقيقة و الانتشار الصحيح و التمركز بشكل سليم و تحسن الفريق كثيراً جداً بالدور الثاني و لكن بيواجه الفريق مشاكل دفاعية أحياناً في المرتدات نتيجة بطء ارتداد الأظهرة للحالة الدفاعية فا بيخلق مساحات في دفاعه بجانب اعتماده علي الدفاع المتقدم بشكل كبير و مع تواضع العناصر الدفاعية اللي بيمتلكها بيواجه صعوبات في اي هفوة او خطأ فردي من المدافعين.
و لكن ما يميز بيدرو انه ممتاز هجومياً و أيضاً لما بيحب يلعب جيم دفاعي بيكون أكثر من رائع و شوفناه أمام الهلال و بيلعب بدفاع متأخر و بينتظر في مناطقه قبل الاعتماد علي المرتدات اللي كان بينفذها بدقة و سرعة و تبادل مراكز سلس و جميل أربك به حسابات الهلال خاصة في الشوط الثاني .. أيضاً اتبع طريقة الرقابة رجل لرجل و قفل جميع المساحات امام الترسانة الهجومية لفريق الهلال .
المصدر : ستاد الاهلى




إرسال تعليق بلوجر

 
للأعلي